ما الذي تفعله تطبيقات الرقابة الأبوية

باختصار تجعلك تطبيقات الرقابة الأبوية ملمًا بما يفعله طفلك بهاتفه المحمول، حيث ستكون رقيب لما يشاهده، تراقب هذه التطبيقات نشاط طفلك على الهاتف وتعطيك ملخصًا لما يفعله على الهاتف.

يمكن لتطبيقات الرقابة الأبوية للهاتف تتبع طفلك وتنبيهك في مواقف مختلفة على سبيل المثال، عندما يتجاوز طفلك الوقت الزمني المحدد له لاستخدام الهاتف، أو عند الوصول إلى موقع على الانترنت غير مناسب أو عند اكتشاف كلمة غير لائقة في النصوص والمنشورات والتعليقات.

كما أن هذه التطبيقات تحتوي على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حيث تجعلك من السهل تتبع مكان طفلك في الوقت الفعلي والمكان الذي كان فيه، كذلك تمنحك بعض هذه التطبيقات القدرة على التحكم في هاتف طفلك عن بعد من هاتفك الخاص.

ما الذي تفعله تطبيقات الرقابة الأبوية

يمكن لمعظم تطبيقات الرقابة الأبوية مراقبة كل من Android و iOS

تتيح لك تطبيقات مراقبة الهاتف إدارة الإعدادات وعرض التقارير عن بعد من هاتفك الخاص.

حظر المواقع

من أهم ما يميز تطبيقات الرقابة الأبوية قدرتها على منع الأطفال من الوصول إلى مواقع الويب غير الملائمة أو الخطيرة.

حظر التطبيقات والقيود الزمنية للاستخدام

تستطيع من خلال تطبيق الرقابة الأبوية mSpy أو eyeZy أن تمنع طفلك من استخدام بعض التطبيقات الضارة، كذلك يمكنك حظر أي تطبيق على هاتفه، حيث يكون هذا مفيدًا للآباء الذين يريدون منع أطفالهم من استخدام تطبيقات السوشيال ميديا أو خدمات الرسائل التي يصعب مراقبتها أو المتصفحات.

تنزيل تطبيق mSpy

تعد قيود الوقت ميزة رئيسية أخرى لتطبيقات الرقابة الأبوية

تسمح لك بعض التطبيقات مثل mSpy أو eyeZy بتحديد عدد الساعات (أو الدقائق) في اليوم الذي يستخدم فيه طفلك الهاتف الخاص به.

هناك تطبيقات أخرى مثل Qustodio و FamiSafe يمكنك من خلالها تحديد عدد الساعات لاستخدام تطبيقات معينة أو استخدام الهاتف نفسه.

تتبع موقع طفلك الجغرافي

تمنح أيضًا تطبيقات المراقبة الأبوية للهاتف تتبع الموقع الجغرافي الحالي GPS للطفل، وتتيح لك عمل سياج جغرافي للأماكن التي يزورها الطفل مثل البيت والمدرسة، وتنبيهك عند دخول الطفل هذا المكان أو عند الخروج منه.

تنزيل تطبيق eyeZy

الاتصالات والإضافات

تسمح لك أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية بتسجيل ومراقبة الأشخاص الذين يتواصل معهم طفلك وكذلك الاطلاع على جميع المحادثات، تختلف هذه الميزة من تطبيق إلى آخر، مثل تطبيق mSpy يقوم بنسخ رسالة SMS النصية بالكامل وسجل المكالمات للأطفال ليراجعها الآباء.

يساعدك تطبيق eyeZy على تسجيل جميع المحادثات، إذا كنت تريد معرفة ما يقوله طفلك بالفعل أثناء مكالمة هاتفية، فلا توجد طريقة أفضل من خلال ميزة تسجيل المكالمات باستخدام mSpy، ولكن توجد بعض التطبيقات الأخرى مثل Locategy التي تعرض سجل المكالمات الهاتفية فقط.

ابق على اتصال مع أطفالك

على الرغم من كثرة الخصائص والمميزات الموجودة في تطبيقات الرقابة الأبوية على الهاتف، إلا أنه لا يوجد نظام مثالي، إذا أراد أطفالك تجاوز القيود المفروضة عليهم، فمن المحتمل أن يتمكنوا من القيام بذلك إما عن طريق استخدام أجهزة أخرى غير مراقبة أو إيجاد طرق لجعل أجهزتهم نظيفة من تطبيقات التحكم الأبوي.

لذلك ينبغي التحدث مع أطفالك عن سبب تثبيت برنامج المراقبة وأخبرهم عن أهمية استخدام هذه التطبيقات لحمايتهم، حتى لا يخططوا للتخلص من أي تطبيق تقوم بتثبيته.

تنزيل أفضل تطبيق للرقابة الأبوية mSpy

مقالات ذات صلة